الأخبار العالميةالرئيسيةرياضة

الأخضر يودع المونديال.. تعادلٌ سلبي أمام الرأس الأخضر ينهي حلم التأهل

أسدل الستار اليوم السبت على مشوار المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بعد تعادله سلبياً مع نظيره منتخب الرأس الأخضر في المواجهة التي جمعتهما على أرضية استاد هيوستن، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثامنة.

دخل الصقور الخضر اللقاء بشعار الفوز الذي لا بديل عنه لإحياء آمال العبور إلى الدور التالي، إلا أن الشباك ظلت مستعصية على كلا الجانبين طوال 90 دقيقة. وتفنن لاعبو المنتخبين في إهدار الفرص المتاحة، ليخرج كل طرف بنقطة وحيدة لم تكن كافية لمنتخب المملكة لقلب موازين المجموعة.

بهذه النتيجة، حقق منتخب الرأس الأخضر إنجازاً تاريخياً في أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم، حيث رفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، منتزعاً بطاقة العبور إلى دور الـ32. وبذلك، سيضرب المنتخب الأفريقي موعداً نارياً مع حامل اللقب منتخب الأرجنتين، متصدر المجموعة العاشرة، في الثالث من يوليو المقبل بمدينة ميامي.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب السعودي عند نقطتين في المركز الرابع والأخير، لينهي بذلك رحلته المونديالية من دور المجموعات. وكان الأخضر قد افتتح مشواره بتعادل إيجابي بنتيجة 1-1 أمام منتخب أوروغواي، قبل أن يتعرض لخسارة قاسية أمام المنتخب الإسباني برباعية نظيفة في الجولة الثانية، مما وضع الفريق تحت ضغط كبير في مواجهة اليوم الحاسمة التي انتهت بالتعادل.

وبوداعه للبطولة في الولايات المتحدة الأمريكية، تظل نسخة عام 1994 هي المحطة الاستثنائية الوحيدة في تاريخ المنتخب السعودي التي تمكن فيها من تخطي دور المجموعات والوصول إلى الأدوار الإقصائية، ليبقى طموح الجماهير السعودية معلقاً على المشاركات القادمة لتكرار أو تجاوز ذلك الإنجاز التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى